الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*النواب يوافق نهائياً علي قانون إيقاف العمل بضريبة الأطيان لمدة 3 سنوات

المصدر: جريدة الجمهورية 4/7/2017

كتب ــ محمود نفادي ومحمود الشاذلي:

وافق أمس مجلس النواب برئاسة د. علي عبدالعال علي مشروع قانون بإيقاف العمل بالقانون رقم 113 لسنة 1939 الخاص بضريبة الأطيان لمدة3 سنوات. تضمنت المذكرة الايضاحية لمشروع القانون ان الحكومة تقدمت به نظراً لقدم هذه الضريبة وحاجتها إلي الإصلاح من ناحية. ولما يعانيه القطاع الزراعي في الفترة الحالية من أعباء. ورغبة من الحكومة في تخفيف الأعباء الضريبية علي القطاع الزراعي حتي يتمكن من القيام بدوره في تحقيق الاكتفاء الذاتي للإنتاج خلال السنوات الثلاثة التالية. أكد التقرير إلي انه حتي لا يؤثر الوقف في حقوق الخزانة العامة التي استحقت من ضريبة أطيان قبل تاريخ الوقف فقد نص القانون علي استمرار تحصيل الضريبة المستحقة قبل الوقف. وألا تدخل فترة الوقف ضمن مدة تقادم هذه الضريبة. 

كما أحال عبدالعال 3 اتفاقيات دولية للجنة الشئون الدستورية والتشريعية. قرار رئيس الجمهورية رقم 179 لسنة 2017 بالموافقة علي مذكرة التفاهم الموقعة بين مصر والامارات بشأن التعاون المالي والفني. وقرار رئيس الجمهورية رقم 281 لسنة 2017 بالموافقة علي الخطابات المتبادلة بين مصر وهيئة التعاون الدولي اليابانية "جايكا" بالموافقة علي قرض تنفيذ مشروع تنمية الموارد البشرية في قطاعي التعليم والصحة. والاتفاقية الموقعة بين مصر وقبرص في مجال حماية الممتلكات الثقافية وتجريم التجارة غير المشروعة فيها واستردادها. كما أحال مجلس النواب مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض احكام القانون رقم 233 لسنة 1996 باستمرار العمل بالتقدير العام المتخذ أساساً لضريبة الأطيان. إلي لجنة. إلي لجنة مشتركة من لجنة الخطة والموازنة ومكتب لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية. ومشروع القانون المقدم من المهندس أحمد سمير و60 نائباً آخرين بشأن اصدار قانون الهيئة العامة للتنمية الصناعية. إلي لجنة مشتركة من لجنة الصناعة ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.

 وافق أمس مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال علي مشروع قانون مقدم من النائب أسامة هيكل. و60 نائباً آخرين. بشأن إعادة تنظيم المجلس الأعلي للثقافة. في مجموعة وقرر إحالته لمجلس الدولة لمراجعته. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع